ما هي المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة؟

سلام أصدقائي، أنا شاب خريج شعبة القانون الخاص ولدي معدلات جيدة في دراستي، وأتسائل دائما هل لي كشخص معاق الحق في التقديم للوظيفة العمومية والحصول عليها دون تمييز أو عرقلة بسبب إعاقتي؟ وهل يوجد أي تمييز إيجابي بالنسبة لنا كأشخاص معاقين في التقديم للمبارايات؟

أفضل الإجابات

  • مغربي
    الإجابة ✓

    مرحبا صديقي، طبعا لك الحق في التقديم للوظيفة العمومية مثل باقي المواطنين فالحق في العمل في حق كوني متفق عليه ، هناك مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة يتم تنظيمها وفق شروط محددة، أنصحك أن تطلع على هذا المقال المهم المنشور على هذه المنصة والذي يحدد فيه شروط واجراءات هذه المباراة. بالتوفيق في مسارك

  • Abderrahmane
    الإجابة ✓

    المبارة الموحدة اخي هي مبادرة من رئيس الحكومة السابق حيث تخصص لرئاسة الحكومة مجموعة من المناصب المالية 350 منصب تتصرف فيها حسب رغبتها وقام رئيس الحكومة السابق بتخصيص 200من هده المناصب للأشخاص في وضعية إعاقة ،يخوضون مباراة بينهم الصفر لهده المناصب وفي كل سنة اصبحت هده سنة يعيدها رئيس الحكومة ونحن نتابع كل سنة صدور القانون المالي هل فيه هده المناصب اذ يمكن طبعا ان لا يخصصها رئيس الحكومة للأشخاص في وضعية إعاقة حسب رغبته وهده نقطة ضعف في هدا الشأن.

إجابات