ما هي أعراض التوحد وأسبابه المرتبطة بالتواصل الاجتماعي؟

Yassin_EnableMe
تم تعديل 19. Mär 2024 في مقترحات وتوجيهات

السلام و عليكم

كيف اعرف ان ابني لديه إعاقة توحدية؟

و ما هي أعراض التوحد المرتبطة بالتواصل الاجتماعي؟

و شكرا

أفضل إجابة

  • Abdelhak
    Abdelhak ✭✭
    الإجابة ✓

    @Yassin_EnableMe

    سلام أستاذي في تفاعل مع سؤالك يمكن القول أن ظهور بعض علامات اضطراب طيف التوحد على الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، مثل قلة الاتصال بالعين أو عدم الاستجابة لاسمهم أو عدم الاكتراث لمقدمي الرعاية. قد ينمو أطفال آخرون خلال الأشهر أو السنوات القليلة الأولى من عمرهم، لكنهم يصبحون فجأة انطوائيين أو عدوانين أو يفقدون المهارات اللغوية التي قد اكتسبوها بالفعل. عادة ما تظهر العلامات عند عمر عامين.

    من المرجح أن يكون لكل طفل يعاني من اضطراب طيف التوحد نمطًا فريدًا من السلوك ومستوى الخطورة — من الأداء المنخفض إلى الأداء العالي. يعاني بعض الأطفال الذين يعانون اضطراب طيف التوحد صعوبة في التعلم، وبعضهم لديه علامات أقل من الذكاء المعتاد. يتراوح معدل ذكاء الأطفال الآخرون الذين يعانون هذا الاضطراب من طبيعي إلى مرتفع — حيث إنهم يتعلمون بسرعة، إلا أن لديهم مشكلة في التواصل وتطبيق ما يعرفونه في الحياة اليومية والتكيف مع المواقف الاجتماعية.

    يمكن في بعض الأحيان أن تكون الشدة صعبة التحديد، بسبب المزيج الفريد للشعور بالأعراض في كل طفل. حيث إنها تعتمد بشكل عام على مستوى حالات الضعف وكيفية تأثيرها على قدرة القيام بالوظائف.

    بالنسبة لسؤالك الثاني المتعلق ب: ما هي أعراض التوحد المرتبطة بالتواصل الاجتماعي؟ فأعتذر عن عدم الاجابة عنه لأنه موضوع جديد وذو بعد سوسيولوجي، وأنصحك أنه إذا لاحظت شيئا في ابنك او ابنتك في تواصله الاجتماعي مثل انخفاض التواصل البصري أو التأخر في الكلام وما إلى ذلك أنصحك بزيارة أخصائي علم النفس الإكلينيكي الذي سيساعدك كثيرا.

    أتمنى أن أكون قد تفاعلت بشكل جيد مع سؤالك.

إجابات